كيما سيخ كباب ... ذكر ابن بطوطة في مذكراته أنّ الكباب كان يقدَّم في البيوت الملكية خلال فترة سلطنة دلهي الهندية بين القرنين الثالث والسادس عشر، وكان الناس يستمتعون به على الفطور مع خبز النان، في هذه الوصفة المميزة، تابعوا كيف نضيف حبيبات الصويا إلى لحم الكباب.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

حلوى شير خورما ... حضري من المطبخ الهندي وصفات مميزة من الحلويات التقليدية والشهية، حلوى معدّة بالشعيرية مع تشكيلة من المكسرات مثل الكاجو والفستق، جربي الحلى على طريقة الشيف

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

سوبز جالفريزي  ... تتميز هذه الوصفة، بإضافة الهينج، وهي بذور غنية بالألياف تساعد في عملية الهضم، يوفر الراحة من مشاكل المعدة مثل التهاب المعدة والانتفاخ وآلام وانتفاخ البطن، ويعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. قدمي أطباق الخضار الطيبة والمفيدة من مطبخ سيدتي.

وفائدةٌ ستكونون بحاجة إليها في رمضان مع أسهل وألذ الأكلات الرمضانية.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

سمبوسة بالخضراوات الهندية ... هل كنت تعرف أن السمبوسة ليست فقط محبوبة في البلدان العربية، بل أيضاً في الكثير من البلدان الأخرى، مثل الهند وكينيا وكازاخستان وحتى غرب الصين؟ تعرّفوا إلى مقادير هذه الوجبة الخفيفة المثلثة التي يعود أصلها لمئات السنين.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

دجاج بالزبدة مع الكاجو... دجاج بالزبدة أو كما يسمى مورغ مخاني، وهو طبق يُحضر من الدجاج المطبوخ في صلصة الطماطم والزبدة والكريمة. ويعود أصل الطبق إلى الهند، تابعوا هذه الوصفة، التي قدمها الشيف خصيصاً ببهارات مميزة كمسحوق ديجي ميرش وهو مسحوق خاص لتعزيز مذاق الطعم، متوفر في السوبرماركات الكبيرة، قسم الأكل الهندي

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

برياني دجاج بعجينة الشباتي ... يعد البرياني من أصل جنوب هندي، مشتق من أصناف بيلاف التي جلبها التجار العرب إلى شبه القارة الهندية، وقد كان طبقاً للجيش في الهند في العصور الوسطى؛ حيث كانوا يطبخون الأرز مع أي نوع متاح من اللحوم.

وماء كيورة المستخدم في البرياني هو ماء مقطر من أجود أنواع أزهار الباندانوس، مناسب للأغراض الصالحة للأكل (100٪ معقم)، يمكن استخدامه لتذوق البودينغ والحلويات والبرياني.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

أمبي مورج تكا ... دجاج تِكّة، أكلة من جنوب شرق آسيا والهند يأتي معها بعض من الخبز الهندي أو الخبز العادي مع قطع من الدجاج بدون العظم، وعادة ما يطبخ في حجر طيني بعد أن يوضع فيه لفترة أنواع البهارات والتوابل الهندية والباكستانية وبعض الحليب والزبادي.

في هذه الوصفة، نعرض عليك أسرار طعم التكة، وبهاراتها المميزة.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

المهلبية الهندية بحبوب الساغو ... "الساغو"، هو نوع من الحبّ لأنواع مختلفة من نخيل المناطق المدارية، تعرف جميعها باسم موحد هو نخيل الساغو، ويستخلص من نخيل الساغو نوع من الدقيق يسمى دقيق الساغو.

تحصل عليه عند المحامص والعطارين، وحبيباته كروية بيضاء صغيرة جداً، وقد استخدمه أهل الخليج أيضاً في صناعة الحلويات، عدا عن انتشاره في الهند.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ