لفائف بيتزا البيبروني

لفائف بيتزا البيبروني

لفائف بيتزا البيبروني ... يتفق المؤرخون البيتزا هي أكل الإغريق والرومان والمصريون القدماء على الخبز المسطح الذي يشبه البيتزا وقد وضعوا عليه الزيوت والأعشاب المختلفة. حتى في القرن السادس قبل الميلاد، كان الفرس يخبزون خبزاً مسطحاً مغطى بالجبن والتمر، لكن البيتزا كما نعرفها اليوم بدأت كنوع من الخبز المسطح الذي كان شائعاً في الأقسام الفقيرة من نابولي بإيطاليا.

المقادير

- عجينة البيتزا : مقدار (مصنوعة من الدقيق متعدد الأغراض والملح والماء والخميرة الفورية والسكر وزيت الزيتون، ويمكنك بسهولة استخدام عجينة البيتزا الجاهزة)
- صلصة البيتزا : كوب (صلصة بيتزا المارينارا)
- جبن موزاريلا : كوب
- ببروني : 24 شريحة (أو يمكنك أيضاً استخدام السلامي)
- دقيق الذرة : حسب الحاجة (وهو استخدام اختياري، ولكن يوصى به لوضعه على الجزء السفلي من لفائف البيتزا ليكوّن قشرة مقرمشة في الأسفل، ويساعد على تماسك الجبن، ويمنع اللفائف من الالتصاق بصينية الخبز)
- زيت الزيتون : ربع كوب (لدهن الجزء العلوي من لفائف البيتزا؛ للحصول على قشرة مقرمشة / اختياري أيضاً)
- جبن موزاريلا : حسب الرغبة (والبقدونس / للتزيين)

طريقة التحضير

  1. للعجينة: اخلطي الدقيق والملح في وعاء خلط كبير، وفي وعاء صغير، اخلطي الماء والخميرة والسكر وزيت الزيتون، ثم اسكبيه في خليط الدقيق.
  2. حرّكي جيداً باستخدام ملعقة سيليكون؛ حتى تمتزج المكونات؛ حتى لا يظهر الدقيق الجاف في الوعاء، وتأكدي من كشط جوانب الوعاء باستخدام الملعقة، ثم اتركي العجينة ترتاح لمدة 10-15 دقيقة، ثم اعجنيها بيدك واتركيها لمدة ساعة؛ حتى يتضاعف حجمها.
  3. انقلي عجينة البيتزا إلى سطح مدهون بقليل من الزيت، ثم قومي بتسويتها بلطف إلى مستطيل مقاس 10×14 بوصة، باستخدام شوبك وزّعي صلصة البيتزا في الأعلى ثم رشي جبنة الموزاريلا بالتساوي، وأضيفي شرائح البيبروني فوقها (أو أيّة طبقة مرغوبة).
  4. قومي بلف العجينة بإحكام بالطول على شكل جذع، ثم اضغطي على الحواف النهائية لإغلاقها، قطّعي العجينة الملفوفة إلى 12 قطعة متساوية باستخدام سكين، بعرض حوالي 1 بوصة لكل قطعة.
  5. ضعي دقيق الذرة على طبق ضحل، واغمسي الجزء السفلي من كل لفة في دقيق الذرة، ثم رتّبي اللفائف بشكل مسطح، وضعي جانب دقيق الذرة لأسفل على صينية خبز مبطنة بورق البرشمان، ثم ادهني القليل من الزيت فوق اللفائف للحصول على وجه مقرمش.
  6. اخبزي اللفائف في فرن محمى على حرارة 180 درجة لمدة 20 دقيقة؛ حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً، دعي لفائف البيتزا تبرد لمدة 5-10 دقائق، ثم رشي جبنة البارميزان والبقدونس على الوجه، وقدّميها دافئة مع صلصة البيتزا للتغميس.

تعلمي أيضاً:  بيتزا بيبروني بالطماطم

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

وصفات من المطبخ إيطالي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ