السلمون مع النوكي

السلمون مع النوكي

السلمون مع النوكي ... من فوائد محتويات وصفة السلمون والخضار الخضراء الداكنة للرياضيين، أنها تعتبر مثالية لوجبة سريعة بعد التدريب وهي مليئة بفيتامينات ب اللازمة لدعم إنتاج الطاقة.

تتكون الغنوتشي من البطاطس التي توفر مصدراً رائعاً للكربوهيدرات للمساعدة في تجديد الجليكوجين المفقود، كما يعد السلمون مصدراً للبروتين وأوميغا 3، البروتين مهم لإصلاح العضلات والتعافي بينما يحتوي أوميغا 3 على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب الذي قد يحدث أثناء ممارسة الرياضة.

تحتوي السبانخ على المغنيسيوم والحديد اللذين يعتبران ضروريين لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، وهي ضرورة حيوية لمن يمارسون التمارين الرياضية الهوائية، وأخيراً، توفر الجبنة الكريمية أيضاً مصدراً للكالسيوم للمساعدة في دعم صحة العظام وهو أمر ضروري إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام.

المقادير

- السلمون : 2 شريحة
- عصير الليمون : نصف حبة
- الشبت : حفنة (طازج)
- الغنوتشي : 300 غراماً (باستا إيطالية تصنع من البطاطا / طازجة)
- جبن كريمي : 60 غراماً (قليل الدسم)
- السبانخ : ربع كوب (مقطع)
- ملح : رشّة
- فلفل أسود : رشّة

طريقة التحضير

  1. سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
  2. ضعي السلمون في صينية مبطنة بالورق، وأضيفي الملح والفلفل وعصير الليمون، ثم افرمي الشبت الطازج جيداً، ثم غطيه في قطعة، اطهيه في الفرن لمدة 15 دقيقة.
  3. سخني قدراً من الماء المغلي واغلي فيه الغنوتشي لمدة 2-3 دقائق.
  4. صفي الغنوتشي وأعيديها إلى القدر مع السبانخ والجبن الكريمي قليل الدسم، ضعيها على نار متوسطة إلى منخفضة وحركيها حتى تذبل السبانخ، قد ترغبين في إضافة القليل من الملح أو الفلفل أو الليمون في هذه المرحلة.
  5. بمجرد أن ينضج السلمون، أزيلي الجلد وتقشيره ومزجه مع الغنوتشي، وقدمي الطبق على الفور واستمتعي به.

تعلمي أيضاً:  تتبيلة سمك السلمون

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ