الأطباق الشعبية بعد إضافة لمسة معاصرة جديدة

دبي – لينا الحوراني lina Alhorani / تصوير – ريان Ryan

ينتمي الشيف الجزائري محمد أوراد، إلى عائلة تنظر إلى الطبخ على أنّه احتفال، كما يقول، فقصة شغفه بدأت منذ نعومة أظفاره، عندما كان هو وشقيقه يرافقان والدهما إلى المطعم الذي يمتلكه ويساعدانه، وفي العشرينيّات من عُمره، بعدما تخرّج في كلية الفندقة وفنون الطهي، اشتعلت المنافسة بينه وبين أخيه على تحضير أطيب المأكولات، وقرّرا مغادرة موطنهما تركيا إلى باريس ليصقلا مهارتهما في مجال الطهي.

في روائح تملأ نكهاتها بهو المكان في مطعم "أصيل"، الكائن في منتجع ريكسوس بريميوم، دبي استقبلنا الشيف محمد أوراد، الرئيس التنفيذي للطهاة، بترحيب ملمّ بالأطباق المتوسطية، وتحديدًا المطبخ الجزائري والمغربي والتركي واللبناني. فقد كان الخيار البديهي ليرأس مطبخ هذه الوجهة المميّزة في جميرا بيتش ريزيدنس في دبي.

من الصيحات الرائجة اليوم في عالم الطهي، كما يقول أوراد، إضفاء اللمسات المميزة على المأكولات لتصبح معاصرة من ناحية الشكل أو الطعم. وهذا الأمر طبيعي جداً، يعلّق قائلاً: "العالم كله يتطوّر، وفي الواقع، تزيد شعبية الأطباق بعد إضافة لمسة جديدة إليها".

سبق للشيف أوراد أن حضر أطباقه لضيوف في عدّة مطاعم معروفة حول العالم، بدءًا من مطعم La Boucherie في باريس إلى فندق London Hotel International  في حيّ "إيرلز كورت" وفي لندن حيث عمل مع مطعم MOMO لمؤسّسه مراد معزوز وشغل منصب الشيف التنفيذي، طوال أكثر من عقد من الزمن.، وهو رغم استحضار خبرته ورؤيته الجديدة إلى "أصيل"، لكنه يحافظ على هويّة المطعم وفي هذا الصدد، يقول: "عندما زرتُ مطعم "أصيل" لتناول العشاء قبل تعييني في هذا المنصب، ذُهلت بالأطباق الشرقية التي تجمع بين المطبخ التركي واللبناني والمغربي، وبالنكهة الأصيلة في كل طبق محضّر من أجود المكوّنات! يتطلّب منّي دوري اليوم الحفاظ على الهوية القوية وطرح أرشيف أطباقي الخاص إلى جانب أطباق مبتكرة إضافية، واتّباع مقاربة حديثة وجديدة".

أوراد الذي كان مسؤولاً عن عمليّات الطعام في 26 مطعماً تنضوي تحت راية أربع علامات تجارية في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وهولندا وباريس. نال جائزة "أفضل مطعم جديد لعام 2010" من قِبل مجلة "تايم آوت دبي" عن مطعم Almaz، وجائزة Médaille d’Or, Horoeca Live Fish Show عن عروض تحضير السمك مباشرة أمام الضيوف، وغيرها الكثير من الجوائز.

بالإضافة إلى ثلاثة عقود من الخبرة الاستثنائية في مجال فنّ الطهي وإدارة المطابخ، يتحلّى الشيف أوراد بمهارات اجتماعية مذهلة، وبقدرة على التواصل مع الناس من مختلف المستويات لكسب ثقتهم واحترامهم.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ