السوشي المنزلي

السوشي المنزلي

حضري أكلات المطاعم بمطبخك، وتعلمي طريقة عمل السوشي المنزلي، بخطوات بسيطة، ودقيقة، حضري أشهى المأكولات البحرية المفضلة لديك، وتمتعي مع عائلتك بأطيب المأكولات المحببة لديكم

المقادير

- للحشو :
  • خيار : 2 حبة (مُقطَّع إلى شرائح طوليَّة)
  • السلمون : نصف كوب (مُدخَّن وجاهز)
  • التونا : علبة
  • الأفوكادو : نصف كوب
  • بصل الربيع : نصف كوب
- الأرز المصريّ : 300 غراماً
- خل الأرز : 100 ملليلتر (يتوافر في قسم المنتجات المستوردة، في السوبرماركت)
- السكر الأسمر : 2 ملعقة كبيرة
- المايونيز : 3 ملاعق كبيرة
- ملح : ملعقة صغيرة
- صلصة الصويا : ملعقة صغيرة
- ورق نوري : أوراق (الطحالب / يتوافر في قسم المنتجات المستوردة، في السوبرماركت)

طريقة التحضير

1. لإعداد أرز السوشي: يُضاف الأرز المصري إلى وعاء كبير، ويُصبُّ الماء البارد عليه، ثمّ يُحرَّك باليد، ويُصفَّى. تُكرَّر العمليَّة مرَّتين أو ثلاث مرَّات، حتَّى مُلاحظة أن الماء أصبح شفَّافًا، عند تصفية الأرز. ثمَّ، يُدع الأخير في مصفاة، وذلك لنصف ساعة.

2. لإعداد خل السوشي: أثناء تصفية الأرز، يُعدُّ خلُّ السوشي، عبر إضافة خل الأرز والسكر الأسمر وصلصة الصويا والملح إلى وعاء صغير. تُحرَّك المكوِّنات، حتَّى يذوب السكَّر تمامًا.

3. يُضاف الأرز المصفَّى، بعد غمره بالماء، إلى قدر متوسِّطة الحجم. تُغطَّى القدر بإحكام، وتُترك على النار، حتَّى يغلي الماء. ثمَّ، تُخفَّض الحرارة، وتبقى القدر مُغطَّاة بإحكام، على نار خفيفة لحوالي 12 دقيقة أو حتَّى ملاحظة أن الأرز قد امتصَّ الماء.

4. تُرفع القدر عن النار، وتدع مُغطَّاة جانبًا، وذلك لعشر دقائق. ثمَّ، يُسكب الأرز في وعاء مُسطَّح القعر، ويوزَّع فيه، ثمَّ يُقطَّع بشكل مُتكرِّر بملعقة خشب مسطَّحة كبيرة، بُغية تفكيك الكتل وفصل الحبوب عن بعضها البعض، على أن يُصبَّ فوقه تدريجيًّا خل السوشي، مع الإشارة إلى أنَّ الأرز لا يجب أن يصبح رطبًا أو طريًّا للغاية.

5. يُقلب الأرز من الخارج إلى الوسط (كحركة قلب بياض البيض المخفوق في خليط الكعكة)، بيد. ثمَّ، يُهوأ الأرز باليد الأخرى، حتَّى يبرد. يستغرق هذا الأمر حوالي خمس دقائق. يُحفظ الأرز مغطَّى بقماش رطب للحدِّ من جفافه، أثناء تحضير السوشي.

6. للحشو: على الحصيرة الخاصَّة بالسوشي، توضع ورقة الطحالب (الوجه اللمَّاع إلى الأسفل)، وتُمسح باليد المبلولة ماء. يوزَّع الأرز على الحصيرة، باليد المبلولة ماء، على أن لا يتجاوز ارتفاعه سنتيمترًا، مع إيداع زوايا الورقة فارغة. ثمَّ، يُطلى الأرز بالمايونيز. ويوزَّع الحشو المرغوب (التونا والخيار، مثلًا). تُلفُّ الحصيرة، مع الضغط عليها بعد كلِّ لفَّة، حتَّى تصبح ورقة النوري مبرومة. ثمَّ، يتمُّ التخلَّص من الحصيرة الخاصَّة بلف السوشي، وتُلفُّ لفافة ورقة النوري بالنايلون حتَّي يعدَّ طبقة سميكة على ورقة النوري، التي تُقطَّع برفق إلى قطع سميكة، فيتمُّ التخلُّص من السوشي، بعد التقطيع. 

 

سيعجبك أيضاً:

 

أضف تعليق

نصائح الشيف

10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
قدّمتْ مدوِّنةُ الطعامِ"منار مجدي" مجموعةً من النصائحِ للتقليلِ منَ السعراتِ الحراريةِ في الطعامِ أثناءَ الطهوِ. .
طرق تذويب الشوكولاتة
طرق تذويب الشوكولاتة
تذويب الشوكولاتة بالطريقة الصحيحة يحتاج معرفة منك للحصول على قوام لامع وكريمي من دون وصول الماء إلى الشوكولاتة أو تفتتها.
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
يعدُّ البطيخ من أهم فواكه الصيف التي يحبُّها الكبار والصغار ويقبلون على تناولها لما لها من طعم ومذاق لذ

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ