سلطة أرضي شوكي مع شرائح السلمون والكافيار

سلطة أرضي شوكي مع شرائح السلمون والكافيار

سلطة أرضي شوكي مع شرائح السلمون والكافيار ... تركز زراعة الأرضي شوكي "الخرشوف" في الدول المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، كما اشتهرت به الوصفات الإيطالية والفرنسية والإسبانية، في الولايات المتحدة تقدم كاليفورنيا ما نسبته 100% من المحصول الأميركي للأرضي شوكي ويزرع 80 % منه في مقاطعة مونتيري وتنظم مهرجاناً سنوياً مخصصاً لهذا النبات.

ويحتوي الخرشوف، الذي يمكن إعداد شوربة الخرشوف منه، على نسبة عالية من الألياف والمغنيسيوم والكروم وفيتامين ج وحمض الفوليك والبيوتين والمنغنيز والبوتاسيوم وفيتامينات النياسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامين أ.

ويمكن استخدامه في الوقاية من الكثير من الأمراض، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات الكلى والكبد والإكزيما والسكري والنقرس والبواسير وتجدد الخلايا الكبدية.

كل هذه الفوائد الصحية، يكللها إضافة الكافيار إلى الخرشوف، والذي يعزز صحة الجهاز العصبي وجهاز المناعة وتحسين تدفق الدورة الدموية.

المقادير

- الأرضي شوكي : 8 حبات (مفرز ومسلوق)
- السلمون : 300 غراماً (يمكن استخدام السلمون المدخن)
- عصير الليمون : 6 ملاعق كبيرة (طازج)
- زيت الزيتون : 7 ملاعق كبيرة
- الكريما الحامضة : 4 ملاعق كبيرة
- الشبت : 2 ملعقة كبيرة (مفروم)
- ملح : حسب الرغبة
- فلفل أسود : حسب الرغبة (مطحون وطازج)
- الكافيار : 2 ملعقة كبيرة

طريقة التحضير

  1. افرمي قطع الأرضي شوكي إلى مكعبات صغيرة.
  2. قطعي السمك المدخن لشرائح.
  3. اخلطي في وعاء كبير زيت الزيتون وعصير الليمون، والملح والفلفل، والكريمة الحامضة، ثم رشي الشبت المفروم، واخلطي المزيج مع قطع الأرضي شوكي، وشرائح السمك.
  4. قدمي السلطة داخل شريحة من الخبز العربي المقلي، وزينيها بالكافيار وعيدان الشبت، ثم أضيفي القليل من الزيت على جوانب الصحن.

شاهدي:  أرضي شوكي بالكريمة بالفيديو

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ