سلطة الكينوا

سلطة الكينوا.. نقدم لك من مطبخ سيدتي سلطة الكينوا من الأطباق الشهية الصحية والمفيدة، إذ أن الكينوا غني بكثير من الفيتامينات والمعادن، قدميها مع الأسماك واللحوم

المقادير

- كينوا : كوب
- الماء : كوبان
- زيت الزيتون : ربع كوب
- عصير الليمون : ملعقتان كبيرتان
- الثوم : فص
- طماطم : كوب ونصف (مقطّعة إلى مكعّبات)
- الكمون : ملعقتان صغيرتان (مطحون)
- ملح : حسب الرغبة
- فلفل أسود : حسب الرغبة
- الفاصوليا الحمراء : كوب ونصف
- البصل : 4 حبات (مقطع شرائح)
- زيتون أسود : نصف كوب (منزوع النوى، ومقطع لحلقات)
- كزبرة خضراء : ربع كوب
- الزعتر : ربع ملعقة كبيرة
- خيار : 1 حبة (متوسط الحجم)

طريقة التحضير

1. أضيفي بذور الكينوا والماء إلى قدر بحجم مناسب، وضعيه على نار متوسّطة حتّى يبدأ الماء بالغليان، ثمّ غطّي القدر واتركيه على نار هادئة مدة تتراوح ما بين 10 أو 15 دقيقة، أو حتّى تمتصّ الكينوا كلّ كميّة الماء وتنضج، بعدها أبعدي القدر عن النّار واتركيه جانباً حتّى تجهز باقي المكوّنات.

2. قطّعي الطّماطم إلى مكعّبات كبيرة، وافرمي أوراق الكزبرة الخضراء فرماً ناعماً، وافرمي كذلك حبّة الخيار فرماً ناعمًا، وقطّعي حبّات البصل الأخضر إلى حلقات رفيعة، واهرسي فصّ الثّوم، واعصري حبّتَي الّليمون.

3. أضيفي زيت الزّيتون وعصير الّليمون إلى وعاء كبير، واخفقيهما معاً جيّداً حتّى يتشكّل لديك مزيج متجانس، ثمّ أضيفي الكمّون، والثّوم المهروس، ورشّة من الملح، ورشّة من الفلفل الأسود، ورشّة من أوراق الزّعتر المجفّفة المطحونة وامزجي المكوّنات معاً، واتركيه جانباً لدقيقة أو دقيقتَين حتّى تتجانس النّكهات معاً.

4. أضيفي الطّماطم، والبصل، والخيار، والكزبرة، والفاصولياء، والزّيتون إلى الوعاء الكبير وحرّكي المكوّنات وقلّبي حتّى تتغطّى قطع الخضار بالمزيج الذي أعد سابقاً، ثمّ أضيفي الكينوا، وقلّبي برفق ثمّ أضيفي جبنة الفيتا إمّا على شكل مكعّبات أو كتل صغيرة فوق الطّبق.

 

سيعجبك أيضاً:

كرات الدجاج بالكينوا على الطريقة الآسيوية

سلطة الكينوا بالفيديو

 

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ