مقادير صينية دجاج باربيكيو بالفرن
- لصلصة الباربيكيو :
- الزبدة : 2 ملعقة كبيرة
- البصل : نصف كوب (مفروم ناعم)
- الثوم : ملعقة صغيرة (مفروم)
- صلصة التوت : علبة
- صلصة طماطم : علبة
- السكر البني : ربع كوب
- خل التفاح : ربع كوب
- صلصة ورشسترشاير : ملعقة كبيرة
- الفلفل الحار : ملعقة صغيرة (بودرة)
- بابريكا : نصف ملعقة صغيرة (مدخنة)
- الفلفل الأحمر : ربع ملعقة صغيرة (مجروش / اختياري)
- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة
- برش البرتقال : ملعقة صغيرة
- عصير البرتقال : ربع كوب (طازج)
- ملح : حسب الرغبة
- فلفل أسود : حسب الرغبة
- بقدونس : حسب الرغبة (مفروم للتزيين / اختياري)
طريقة تحضير صينية دجاج باربيكيو بالفرن
- لتحضير الصلصة: في قدر على نار هادئة، ذوّبي الزبدة ثم أضيفي البصل وقلّبيه حتى يلين، وأضيفي الثوم وحرّكي دقيقة أخرى.
- أضيفي صلصة التوت البري، صلصة الطماطم، السكر البني، خل التفاح، صلصة الورشيسترشاير، البهارات، الفلفل الأسود، عصير البرتقال، وبرش البرتقال.
- اتركي الخليط حتى يغلي غلياناً خفيفاً، ثم خففي النار، واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يتماسك، ثم ارفعيه عن النار.
- سخّني الفرن على درجة حرارة 170 مئوية.
- ضعي الدجاج في صينية فرن مدهونة، وتبّليه بالملح والفلفل، وغطيه بورق القصدير واخبزيه لمدة 30 دقيقة.
- ارفعي السائل الزائد من الصينية، ثم أضيفي نصف كمية الصلصة فوق الدجاج وقلّبي لتغطيته جيداً.
- ارفعي حرارة الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية، وأعيدي الدجاج للفرن لمدة 30–35 دقيقة إضافية مع تقليبه وتغطيته بالصلصة من وقت لآخر حتى ينضج تماماً.
- قدّميه مع الصلصة المتبقية ورشي البقدونس على الوجه بحسب الرغبة.
تعلمي أيضاً: صينية دجاج بالبرتقال














