المعجنات الناعمة المملحة

المعجنات الناعمة المملحة

المعجنات الناعمة المملحة ... قد تحتاج هذه الفطائر المالحة إلى خطوات لم نعتد عليها في المطبخ العربي، لكنها صحية، بفضل سلق العجينة أولاً ثم خبزها في الفرن، أي بعيداً عن مساوئ القلي.

المقادير

- الدقيق الأبيض : 2 كوب (لجميع الأغراض)
- خميرة : ملعقة كبيرة (جافة نشطة)
- السكر البني : ثلاث أرباع الكوب
- سمن : 4 ملاعق كبيرة
- الماء : كوب
- ملح : رشّة
- البيض : 4 حبات

طريقة التحضير

  1. للعجينة: امزجي الخميرة مع الماء، والملح، والسكر في وعاء خلط كبير، ويُحرَّك المزيج حتى يذوب، ونترك خليط الخميرة لمدة 5 دقائق حتى يصبح رغوياً.
  2. أضيفي الدقيق والزبدة المذابة، وقلّبي جيداً باستخدام ملعقة سيليكون حتى يمتزج؛ حتى تتكون عجينة، ولا يظهر دقيق جاف في الوعاء، تأكدي من كشط جوانب الوعاء باستخدام الملعقة.
  3. ادعكي العجينة على سطح نظيف لمدة 5 إلى 7 دقائق؛ حتى يصبح سطح العجينة ناعماً، ثم أعيدي العجينة مرة أخرى إلى الوعاء وغطيها بغطاء ملتصق، واتركيها ترتاح لمدة ساعة في درجة حرارة الغرفة؛ حتى يتضاعف حجم العجينة، وقومي بدهن كرة العجين بقليل من الزيت لمنعها من فقدان الرطوبة.
  4. لتشكيل المعجنات: تُقسّم العجينة إلى 12 قطعة متساوية تقريباً، باستخدام مكشطة الطاولة، نشكّل كل قطعة على شكل كرة، ثم نلف كل كرة عجين على شكل حبل طويل يبلغ طوله 20 بوصة تقريباً.
  5. يُجمع طرفا كل حبل معاً لتكوين دائرة؛ بحيث تكون الأطراف في الأسفل، ثم نقوم بلف الأطراف عدة مرات واسحبيها للأعلى والضغط عليها لأسفل؛ لتشكّل شكل البسكويت المملح.
  6. لطهي المعجنات الناعمة: أضيفي الماء، وصودا الخبز، والسكر البني في وعاء كبير، واتركيه حتى يغلي، وقومي بإسقاط المعجنات من 3 أو 4 في المرة الواحدة، لكن تأكدي من أن لديها مساحة كافية للطفو، قومي بغلي المعجنات لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة على كل جانب، كلما طالت مدة غلي البسكويت المملح، أصبحت أكثر مضغاً وبنية بعد الخبز.
  7. انقلي المعجنات إلى صينية خبز مبطنة بورق، واتركيها تجف لمدة 5 دقائق.
  8. ادهني مخفوق البيض فوق البسكويت المملح، ورشي رقائق الملح بسخاء فوقها.
  9. اخبزي الكعكات لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً، ثم انقليها إلى رف تبريد سلكي واتركها تبرد تماماً.

تعلمي أيضاً:  أصابع مالحة مقرمشة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ