كاري الحمص والبطاطا للنباتيين

كاري الحمص والبطاطا للنباتيين

كاري الحمص والبطاطا للنباتيين ... يعدّ الكاري من التوابل التي تتميز بنكهتها اللذيذة، وهو يُعتبر من أقدم التوابل التي ما تزال مستخدمة إلى وقتنا الحاضر، وهو عبارة عن خليط من أنواع مختلفة من التوابل التي ينتج عنها بهار الكاري ذو الرائحة القوية واللون الأصفر الغامق، كما يوجد الكاري الهندي الذي يتميز بنكهته الحارة، ويمكن تقديم وصفات بالكاري الهندي، مثل كاري الدجاج الهندي، وكاري البطاطا، والحمص الهندي، وأرز بالكاري الهندي.

المقادير

- البطاطا الحلوة : 1 حبة
- حمص : 400 غراماً
- البصل : 1 حبة
- طماطم : 1 حبة
- الثوم : فصّان
- الزنجبيل : قطعة
- زيت الزيتون : 2 ملعقة كبيرة
- الكركم : ربع ملعقة صغيرة
- القرفة : نصف ملعقة صغيرة
- مسحوق الكاري : نصف ملعقة صغيرة
- ملح البحر : حسب الرغبة
- فلفل أسود : حسب الرغبة
- حليب جوز الهند : نصف كوب
- الكزبرة : أوراق
- الأرز البني : حسب الرغبة (للتقديم)

طريقة التحضير

  1. قطعي الثوم والزنجبيل ناعماً وقطعي البصل إلى مكعبات، ثم قشري البطاطا الحلوة وقطعيها إلى مكعبات مع تُقطيع الطماطم إلى مكعبات، وصفي الحمص واشطفيه تحت الماء الجاري البارد.
  2. سخني الزيت في مقلاة عميقة، ثم أضيفي البصل واقليه لبضع دقائق حتى يصبح ذهبي اللون، وأضيفي الثوم والزنجبيل والبهارات وقلبيها حتى تفوح رائحتها.
  3. ضعي البطاطا الحلوة في المقلاة، وأضيفي الماء الكافي لتغطية البطاطا كلها وتبليها بالملح والفلفل، واتركيها تغلي لمدة 15 دقيقة.
  4. أضيفي الحمص والطماطم واتركيهم حتى النضوج من غير تغطية لمدة 8 دقائق، وبمجرد أن تنضج البطاطا تماماً وتبدأ في الانكسار قليلاً، أضيفي حليب جوز الهند، ودعي المزيج يغلي وأضيفي الكزبرة ثم أطفئي النار.
  5. طريقة تقديم الحمص والبطاطا الحلوة بالكاري: قدمي طبق الحمص البطاطا على الفور ساخناً، مع الأرز لتكون وجبة صحية متكاملة.

تعلمي أيضاً:  ايدام الدجاج والكوسا بصلصة الكاري

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

وصفات من المطبخ هندي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ